رضا شرف الدين : على جماهير النجم تفهم وضعية أكوستا

​تحدث رئيس النجم الساحلي رضا شرف في تصريح لجوهرة أف أم إثر نهاية مقابلة النجم الساحلي و تاندا الإيفواري والتي فاز بها النجم بثلاثية نظيفة حول الحضور الجماهيري خلال المقابلة و ردة الفعل تجاه مهاجم الفريق البرازيلي دياغو أكوستا .

و أشار شرف الدين أن الحضور الجماهيري لم يبلغ مستوى التطلعات في مباراة اليوم التي تعتبر مهمة خاصة و أنها بداية الرحلة الإفريقية للفريق لكن اللاعبين قدموا المطلوب و سجلوا ثلاثية في إنتظار العودة بالترشح من الكوت ديفوار.
كما دعا الجماهير لتفهم وضعية أكوستا و الرفع من معنوياته خلال المقابلات معربا أن ردة الفعل تجاهه تعتبر قاسية بما أنه اللاعب الوحيد الذي يشغل خطة مهاجم صريح في الفريق وهو في حاجة لمزيد الدعم المشجعين لكسب الثقة و العودة لمستواه المعهود .

عروض جديدة ليوسف المويهبي

حسب عدة مصادر مطلعة فإن متوسط الميدان الهجومي السابق للنادي الافريقي و مستقبل المرسى و النجم الساحلي يوسف المويهبي قد تلقى مؤخرا بعض العروض الإماراتية و القطرية وهو بصدد دراستها جديا رغبة منه في تغيير الأجواء بداية من الصيف القادم بعد موسم و نصف ناجح نسبيا مع فريق العهد اللبناني… للمتابعة.

تونسيون يقودون “انقلابا داخليا” ضد البغدادي في الرقة بسوريا

قامت مجموعة من التونسيين في مدينة الرقة السورية، بانقلاب على تنظيم “داعش” الإرهابي، وخرجت عن إرادة زعيمه أبو بكر البغدادي وكفّرته، احتجاجاً على “ظروفهم المعيشيّة”هناك.

بحسب ما ذكر موقع “الميادين نت”، الأثنين 13 مارس/ آذار، نقلا عن منشورات لناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي التي تعود لمصدر محلى في مدينة الرقة، فإن مدينة الرقة “معقل التنظيم” شهدت اضطراباً من نوع آخر لم يألفه سكّانها طوال السنوات الماضية، ذلك إثر قيام مجموعة كبيرة من “المهاجرين العرب”، من الجنسية التونسية، بالانقلاب على تنظيم “داعش” ، احتجاجا على الظروف التي يعيشونها.

وقال المصدر، الذى رفض الكشف عن هويّته لأسباب أمنية:” إن الأمور تحوّلت إلى انقلاب لعدد من التونسيين على ما يسمّى “الخلافة” والخروج على البغدادي وتكفيره، وحصلت مشادات كلاميّة سرعان ما تحوّلت إلى مناوشات بالأسلحة الخفيفة مع عناصر آخرين من التنظيم، مما حدا بأحد المقاتلين التونسيين من تفجير نفسه وسط مجموعة كبيرة من الأمنيين وعناصر الشرطة العسكرية التابعة لتنظيم “داعش”، ما تسبب بقتل 20 منهم، وإفساح المجال لفرار بعض “الانقلابين” خارج المدينة”.

كما أكد المصدر، أنّ التوتّر ما زال قائماً، وسط حملات تفتيش ومداهمات تطول أماكن تمركزهم في الرقة. وتتزامن هذه التطورات مع الخسائر المتوالية التي مُنِى بها التنظيم في الموصل وريف حلب الشرقي، إضافة إلى خسارته مدينة تدمر الاستراتيجية قبل أيام في سوريا.

تجدر الإشارة، إلى أن هذه ليست المرّة الأولى التي يشهد فيها التنظيم انقلاب مجموعة من عناصره وخروجهم على البغدادي، إذ سبق لتنظيم “داعش” أن أعلن عن الكشف عن مجموعة وصفها بـ “الغلاة الانقلابين” في مدينة الموصل العام الماضي.

المصدر : اليوم السابع

خطير … في قرار مفاجئ النقابة العامة للتعليم الثانوي تقرر تعليق الدروس بكافة الإعداديات و المعاهد الثانوية

في قرار خطير و مفاجئ قررت النقابة العامة للتعليم الثانوي بعد إجتماعهــا منذ قليل تعليق الدروس انطلاقا من يوم الاثنين 27 مارس 2017 بكافة الاعداديات والمعاهد الثانوية بالجمهورية التونسية … و من المنتظر أن يثير هذا القرار عدة ردود فعل من عدة أطراف متداخلــة  و غضب الأولياء و الرأي العام خاصة أن مطلب النقابة و مطلب كاتبها العام لسعد اليعقوبي أصبح شخصي و واضح و هو إقالة وزير التربية و التعليم ناجي جلول  .

منصف المرزوقي متورط في الخيانة العظمى: المرزوقي كان يتخابر مع المجموعات الإرهابية بالشعانبي بواسطة هاتف ثريا

ظهر يوم الاثنين 21 جويلية 2014 لم يكن عاديا بقصر رئاسة الحكومة بالقصبة حيث كان المهدي جمعة يجري اتصالاته مع وزير الدفاع غازي الجريبي وعدد من مستشاريه للاستعداد لأداء زيارة خاطفة إلى الشقيقة الجزائر بعد أن اتصل به رئيس حكومتها عبد الملك سلال واستعجل مقدمه … زمنها ألح الثنائي نضال الورفلي ومحمد الحبيب الكشوعلى ضرورة مرافقة جمعة في سفرته البرقية لكن هذا الأخير رفض قطعيا أن يشاركاه الرحلة الخاطفة بحكم أن موضعها امني وعسكري بالأساس وصبيحة يوم الثلاثاء توجه وفد تونسي رفيع المستوى يتركب من قيادات أمنية وعسكرية سامية من بينها غازي الجريبي ورضا صفر ولسعد دربز والجنرال محمد صالح الحامدي ومحسن الفارسي في اتجاه مدينة عنابة الجزائرية وروجت وسائل الاعلام ان محور الزيارة حول تكثيف التعاون والتنسيق المشترك والمتواصل في المجالين الأمني والعسكري بين البلدينوهناك في عنابة كان في انتظارهم رئيس الحكومة الجزائرية وكبار قادة الجيش الجزائري وبعد الترحيب دخل الوفدان  في المباحثات السرية والتي شهدت الكشف عن مفاجأة من العيار الثقيل حول تورط الرئيس المؤقت محمد منصف المرزوقي في التعاون مع الإرهابيين حيث كشف الجانب الجزائري عن انزعاجه من ثبوت تورط المرزوقي في التآمر على امن الجزائر وتونس من خلال رصد مكالمات هاتفية على غاية الخطورة تمت بينه وبين جهات استخباراتية قطرية بواسطة جهاز هاتف فضائي محمول من نوع “ثريا” Thuraya عبر الرمز الدولي 88216 + (اعتاد استغلاله المرزوقي في مكالماته الدولية لتضليل أجهزةالرصد والتنصت والاستعلامات)حيث جاء في التقرير الاستعلاماتي الجزائري المرفق بحوامل اليكترونية لتسجيلات صوتية أن الرئيس المؤقت التونسي المرزوقي كان يمد الجانب القطري بكل تحركات الجيشين التونسي والجزائري على الحدود كما كان يعلمهم بكل شاردة وواردة ومن بينها توقيت الهجومات وأنواع الأسلحة المستخدمة وعدد القوات العسكرية وبعدها يقوم الطرف القطري بإيصال المعلومات الدقيقة إلى الأطراف الإرهابية المرابطة بجبل الشعانبي وعلى سلسلة الجبال الحدودية لأخذ احتياطاتها اللازمة وقد يكون هذا هو السبب الرئيسي وراء نجاح المجموعات الإرهابية المتحصنة بجبال الشعانبي وسمامةخلال صائفة 2014 في إلحاق خسائر بشرية فادحة في صفوف الجيش التونسيوتضيف مصادرنا أن رئيس أركان جيش البر الجنرال الحامدي لم يكن متعاونا مع الجانب الجزائري مما كان سيتسبب في تدهور العلاقات بين البلدين الشقيقين وتطور الموضوع نحو الاسوءوبطلب من جمعة غادر الحامدي قاعة الاجتماع ليتواصل التشاور بين الطرفين الجزائري والتونسي في غياب قائد جيش البر وفي طريق العودة تم إشعار هذا الأخير رسميا بضرورة تقديم استقالته وإلا فانه سيتعرض للإقالة وربما المحاكمة العسكرية من اجل الخيانة العظمى .

المهدي جمعة تعمد تسريب خبر استقالة الجنرال الحامدي إلى مختلف وسائل الإعلام وانتشر خبر الاستقالة على مدى الأسبوع الأخير لشهر جويلية 2014 دون أن تكذبه وزارة الدفاع ولا رئاسة الحكومة ولا رئاسة الجمهورية وهو أمر يدل على شيء واحد وهو أن هذه الاستقالة ليست إشاعة بل خبرا موثوقا خصوصا وان أول شيء قام به الحامدي بعد عودته هو تحرير مكتوب الاستقالة مؤكدا على أنها لأسباب شخصية وبتاريخ يوم الثلاثاء 29/07/2014 تأكدت الإشاعة وأعلنت رئاسة الجمهورية عن قبول استقالة رئيس أركان جيش البر محمد صالح الحامدي وتشير مصادرنا إلى أن المرزوقي وجد نفسه في وضعية لا يحسد عليها بعد أن واجهه مهدي جمعة بالحقيقة واتهمه مباشرة بالتخابر مع الإرهابيين .

Pourquoi il ne faut jamais mettre les pieds à Sousse

Si vous connaissez des Soussiens et notament des Soussiens hors Sousse , il passent forcément le plus clair de leur  temps à vous expliquer combien leur ville est absolument zinzin, parfaite, géniale & agréable. Et à quel point leur manque. Vous pensez qu’ils exagèrent ?

Et bien pas de tout :  Sousse est une ville géniale

1- Parce que c’est la Perle du Sahel

2- Parce qu’elle a 3000 ans d’histoire

3- Parce qu’elle comprend de nombreuses infrastructures pour accueillir les touristes : Restaurants, Hôtels, mais aussi activités culturelles et sportives et centres de thalassothérapies.

4-  Parce qu’elle a une cote basse et sablonneuses ou abondent les belles plages.

5- Parce que son climat est doux : il fait très bon en été grâce au brises marines et les hivers à Sousse sont doux .

6- Parce qu’à Sousse, on peut manger de la bonne bouffe et faire la fete jusqu’au petit matin.

7- Parce que c’est moins  cher que tunis.

8- Parce que les Soussiens sont chaleureux.

9- Parce que “ENI ” c’est sexy.

10- Parce que  L’Étoile sportive du Sahel le club légendaire   est basé à Sousse

Et finalement parceque c’est SOUSSE ! Point

تركيا تفرض عقوباتها الأولى على هولندا

تنفيذا لتعهدات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، باستخدام جميع الوسائل الدبلوماسية الممكنة لمعاقبة هولندا، بدأت السلطات التركية بفرض عقوباتها الأولى ضد الحكومة الهولندية.

وأعلن نائب رئيس الحكومة التركية، نعمان قورتولموش، بعد اجتماع لمجلس الوزراء، الاثنين، أنه “تم اتخاذ قرار بفرض حظر على دخول جميع الطائرات التي تقل دبلوماسيين هولنديين إلى الأراضي التركية”.

كما قررت الحكومة التركية وقف “جميع الاتصالات على المستوى الرفيع مع هولندا” وإلغاء اللقاءات والاجتماعات مع ممثليها، “حتى إشعار آخر”.

وأضاف قورتولموش أن أنقرة اتخذت قرارا بمنع دخول السفير الهولندي، الذي يقضي عطلة في الوقت الراهن، إلى الأراضي التركية “حتى تنفيذ المطالب” التي قدمها الجانب التركي.

Cette jolie fille de 25 ans cherchait un mari riche. La réponse qu’elle a reçu de ce millionnaire n’a pas de prix !

Une jeune fille américaine de 25 ans n’a rien trouvé de mieux à faire que de poster une annonce sur le site Craigslist pour obtenir des conseils sur la façon de trouver un mari très riche! Estimant sa beauté comme une arme imparable, elle ira même jusqu’à dire qu’elle mérite au minimum un mari avec un salaire annuel d’environ 500.000 de dollars!

 

Je vais être honnête. J’ai eu 25 ans cette année. Je suis très jolie, j’ai du style et du bon goût. Je souhaite épouser un homme qui gagne un salaire annuel de 500 000 $ ou plus. Vous pourriez penser que j’en demande trop, mais la classe moyenne, à New York, gagne un salaire annuel d’un million de dollars.

Mon exigence n’est pas élevée. Est-ce qu’il y a quelqu’un, dans ce forum, qui a un salaire annuel de 500 000 $ ? Êtes-vous tous mariés ? Je voulais vous demander : que dois-je faire pour me marier avec des personnes riches comme vous ?
J’ai déjà été fiancée à des hommes qui gagnent de 200 à 250 000 dollars pas plus…mais 250 000 dollars ce n’est pas suffisant pour que je puisse vivre dans les beaux quartiers de New-York. 
Aussi voudrais-je savoir:
1) Où les célibataires les plus riches traînent-ils ? (Veuillez lister les noms et les adresses des bars, restaurants, salles de gym) 
2) Quel groupe d’âge dois-je viser ? 

3) Pourquoi la plupart des femmes d’hommes riches ne sont-elles pas très jolies ? J’ai rencontré quelques filles qui ne sont ni jolies ni intéressantes, mais qui ont réussi à se marier avec des hommes riches. “
Une brillante réponse d’un banquier à son annonce a rapidement fait le tour du web:
“Mademoiselle,
J’ai lu votre article avec un grand intérêt. Sachez qu’il y a beaucoup de filles, ici, qui se posent des questions similaires à la vôtre. Permettez-moi donc de me livrer à une analyse financière de la situation.
Mon revenu annuel est de plus de 500 000 $, ce qui correspond à vos besoins. Alors j’espère que tout le monde sait que je ne suis pas en train de perdre mon temps ici.
Du point de vue d’un homme d’affaires, ce serait une très mauvaise décision de se marier avec vous.
Soyons clairs, ce que vous essayez de faire est échanger de la « beauté » contre de l’« argent ». La personne A offre la beauté et la personne B paie pour cela.
Cependant, il y a un problème. Votre beauté va se faner, mais mon argent ne disparaîtra pas sans une bonne raison. Le fait est que mon salaire pourrait augmenter d’année en année, mais vous ne pouvez pas être plus belle année après année.
Ainsi, ‘en termes économiques’, vous êtes un passif qui subit une dépréciation et je suis un actif qui produit des dividendes. Et ce n’est pas seulement une dépréciation normale, c’est une dépréciation exponentielle!
Soyons plus précis: Vous avez aujourd’hui 25 ans, vous êtes belle et sans doute le resterez vous durant les 5 ou 10 années à venir. Mais chaque année un peu moins, et quand vous vous comparerez à une photo prise aujourd’hui, vous constaterez combien vous avez vieilli. Cela signifie que vous êtes aujourd’hui dans la ‘phase de croissance’, c’est donc le bon moment pour être vendue mais non pour être achetée.
Par conséquent, toujours en termes économiques, le mariage (qui est un “buy and hold”) avec vous n’est pas une bonne affaire à moyen ou à long terme. En revanche, la location pourrait être, en langage commercial, une affaire raisonnable que nous pouvons discuter. Je pense que si vous fournissez la garantie “bien élevée, avec de la classe et merveilleusement belle”, je pourrais très probablement être le locataire de ce “produit”. Cependant, je souhaite faire, ce qui est une pratique habituelle en affaire, un essai. C’est à dire un “test drive” avant de concrétiser l’opération.
Les gens qui gagnent plus de 500 000 $ de revenu annuel ne sont pas des imbéciles ; nous ne pouvons que sortir avec vous, mais jamais nous marier avec vous. Je voudrais vous conseiller d’arrêter de trouver des conseils pour épouser un homme riche et vous proposer une location d’une durée limitee pendant laquelle le matériel est dans un bon usage.
En espérant que cette réponse vous aura été utile. 
Cordialement,
Un millionnaire”

En savoir plus sur http://www.argentaire.com/2017/01/Histoire-insolite-dune-jeune-femme-qui-cherche-un-mari-riche.html#wTgDZW1IoCTgrelB.99

اياب الدور 16 لدور أبطال افريقيا وكأس الكاف: برنامج الاندية التونسية

برنامج الاندية التونسية في اياب الدور 16 لدوري أبطال افريقيا وكأس الكاف (كل المباريات تدور الاحد 19 مارس)

دوري أبطال افريقيا
15:00 تاندا الايفواري – النجم الساحلي (الذهاب 0-3)
17:30 حوريا الغيني – الترجي التونسي (الذهاب 1-3)

كأس الكاف
14:30 القوات المسلحة السيراليوني – النادي الافريقي (الذهاب 1-9)
15:00 يانغ اكاديمي الكاميروني – النادي الصفاقسي (الذهاب 0-5)