رضا شرف الدين : على جماهير النجم تفهم وضعية أكوستا

​تحدث رئيس النجم الساحلي رضا شرف في تصريح لجوهرة أف أم إثر نهاية مقابلة النجم الساحلي و تاندا الإيفواري والتي فاز بها النجم بثلاثية نظيفة حول الحضور الجماهيري خلال المقابلة و ردة الفعل تجاه مهاجم الفريق البرازيلي دياغو أكوستا .

و أشار شرف الدين أن الحضور الجماهيري لم يبلغ مستوى التطلعات في مباراة اليوم التي تعتبر مهمة خاصة و أنها بداية الرحلة الإفريقية للفريق لكن اللاعبين قدموا المطلوب و سجلوا ثلاثية في إنتظار العودة بالترشح من الكوت ديفوار.
كما دعا الجماهير لتفهم وضعية أكوستا و الرفع من معنوياته خلال المقابلات معربا أن ردة الفعل تجاهه تعتبر قاسية بما أنه اللاعب الوحيد الذي يشغل خطة مهاجم صريح في الفريق وهو في حاجة لمزيد الدعم المشجعين لكسب الثقة و العودة لمستواه المعهود .

عروض جديدة ليوسف المويهبي

حسب عدة مصادر مطلعة فإن متوسط الميدان الهجومي السابق للنادي الافريقي و مستقبل المرسى و النجم الساحلي يوسف المويهبي قد تلقى مؤخرا بعض العروض الإماراتية و القطرية وهو بصدد دراستها جديا رغبة منه في تغيير الأجواء بداية من الصيف القادم بعد موسم و نصف ناجح نسبيا مع فريق العهد اللبناني… للمتابعة.

اياب الدور 16 لدور أبطال افريقيا وكأس الكاف: برنامج الاندية التونسية

برنامج الاندية التونسية في اياب الدور 16 لدوري أبطال افريقيا وكأس الكاف (كل المباريات تدور الاحد 19 مارس)

دوري أبطال افريقيا
15:00 تاندا الايفواري – النجم الساحلي (الذهاب 0-3)
17:30 حوريا الغيني – الترجي التونسي (الذهاب 1-3)

كأس الكاف
14:30 القوات المسلحة السيراليوني – النادي الافريقي (الذهاب 1-9)
15:00 يانغ اكاديمي الكاميروني – النادي الصفاقسي (الذهاب 0-5)

عثمان جنيح “بضخامة” يهين المنصف خماخم

​أكّد الوجه الرياضي المعروف و رئيس النجم الساحلي السابق السيد عثمان جنيّح أنه تلقى  دعوة من المطرب صابر الرباعي للحضور في حفل عشاء يضمّ وجوها معروفة في الميدان الرياضي  وذلك “لرأب الصّدع و طيّ صفحة الخلافات بين النجم الرياضي الساحلي والنادي الصفاقسي “.و أضاف في تصريح خاص لصحيفة آخر خبر أونلاين يوم الأربعاء 8 مارس 2017 ، أنه يكن كل التقدير والاحترام لصابر الرباعي الفنان غير أنه اعتذر عن الحضور للأسباب التالية

:أولا : أن مسيرته سواء كلاعب أو كمسيّر والأمجاد التي عرفها والأخلاق التي نهل منها تعيقه عن حشر نفسه في سياقات غير سياقاته، وتحمّله مسؤولية الوفاء لماضيه واحترام ذاته، لذلك عزف منذ مدة عن التنقل إلى الملاعب الرياضية احتجاجا على الرداءة العامة والانحطاط القيمي.

ثانيا: يرى أن منظومة القيم الرياضية الحقيقية لم تعد بالبريق ذاته، إذ لوّثتها ” أجواء من التعصب الجهوي والشعبوية والثورجية”  إلى جانب استغلال  الرياضة وكرة القدم خاصة  لأهداف غير رياضية .وأكد أنه مع ذلك يحتفظ بذكريات وعلاقات تاريخية مع عدد من المسؤولين في النادي الصفاقسي، جمعته بهم القيم الرياضية النبيلة وعمل معهم على غرسها.
و ذكر في هذا هذا الخصوص  المرحوم سليم علولو، مثنيا على خصاله وعلى المكاسب التي حققها لكرة القدم التونسية من مختلف المواقع والمحطات التي مرّ بها.

النادي الصفاقسي : أخصائي التغذية يستقيل و يقر بمسؤوليته عن الهزيمة أمام المتلوي

أعلن أخصائي التغذية بالنادي الرياضي الصفاقسي لوسيان كارتال عن قراره الإستقالة من مهامه في الفريق متحملا مسؤولية الهزيمة الأخيرة أمام النجم الرياضي بالمتلوي .

و أكد كارتال أن الفريق إفتقد في اللقاء المذكور إلى الحيوية و الطاقة المطلوبة وهي أمور يراه من مشمولاته لكنه فشل في توفيرها للاعبين

قضيّة عدلية ضدّ اللّاعب غازي عبد الرزّاق

في اتّصال هاتفي أجرته معه “الصّريح أونلاين” منذ قليل أكّد الدّكتور محمّد جليّل النّائب الأوّل لرئيس النّادي الرياضي الصفاقسي والنّاطق الرّسمي باسم الهيئة المديرة أنّه تقدّم بقضية عدلية ضدّ لاعب النّجم الرياضي السّاحلي غازي عبد الرزّاق على خلفية اعتدائه عليه مادّيا ولفظيّا إثر انتهاء المباراة التي جمعت بين الفريقين يوم الاربعاء الماضي.
الدّكتور جليّل أفادنا أيضا أنّه أردف الشّكوى التي تقدّم بها ضدّ عبد الرزّاق بشهادة طبيّة تثبت حاجته إلى راحة بسبعة أيّام بسبب الاعتداء المذكور.

النادي الافريقي مهدد رسميا بسحب 6 نقاط من رصيده

رغم توصل هيئة النادي الافريقي الى اتفاق نهائي مع نادي يونغ بويز السويسري، يقضي بتقسيط مستحقاته …

رغم توصل هيئة النادي الافريقي الى اتفاق نهائي مع نادي يونغ بويز السويسري، يقضي بتقسيط مستحقاته بخصوص التفويت في المدافع عمار الجمل للافريقي  الى ثلاثة أقساط، اي ان يدفع الافريقي في البداية 67 الف يورو و في القسط الثاني 50 الف يورو و نفس القيمة بالنسبة للقسط الثالث.

الا أن هيئة الافريقي لم تلتزم بهذا القرار، و الذي يهددها رسميا بسحب 6 نقاط من رصيدها، خاصة أن فريق يونغ بويز السويسري التجأ للإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”والذي منح هيئة الافريقي مدة شهر للإيفاء بتعهداته (منذ 13 فيفري ) والذي لم يبقى منه سوى اسبوع واحد).

Mercato: Prince Ibara tout proche de l’Etoile du Sahel

D’après Mosaique FM, l’attaquant congolais, Prince Ibara, est actuellement à Sousse et il pourrait s’engager avec l’Etoile du Sahel.

Libre après la résiliation du contrat qui le liait au club qatari d’Al Wakrah, Ibara pourrait pourrait prendre la direction de l’Etoile.

Les négociations sont en cours entre les dirigeants étoilés et l’ancien attaquant du CAB.

الرابطة الثانية … نزول الفرق التي عارضت ” وديع الجريئ ” .. انتقام أم صدفة ؟

…وأخيرا، وضعت الجولة الختامية من المرحلة الأولى للرابطة المحترفة الثانية أوزارها بعد “حرب” رياضية طاحنة بين 20 فريقا موزعين على مجموعتين من أجل ضمان البقاء أو التأهل للبلاي أوف .
وبعد جولة مثيرة شابتها عديد الخروقات القانونية وفاحت منها رائحة التلاعب بالميثاق الرياضي، نجح الإتحاد المنستيري والملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة وسبورتينغ بن عروس عن المجموعة الأولى وجمعية جربة والملعب التونسي وأولمبيك مدنين عن المجموعة الثانية في التأهل للبلاي أوف .
فيما نزل رسميا الى الرابطة الثالثة كل من نادي كرة القدم بالحمامات وأولمبيك الكاف وإتحاد سليانة عن المجموعة الأولى وهلال مساكن وقرمبالية الرياضية والملعب النابلي عن المجموعة الثانية .
الجولة الختامية اتجهت فيها الانظار بدرجة اولى الى ملعب منزل بورقيبة، حيث دارت القمة بين الفريق المحلي الذي يوجد على عتبة ” البلاي اوف ” وضيفه نادي الحمامات الذي وجد نفسه على عتبة ” البلاي اوت” بعد مراهنته خلال الموسم الفارط على الصعود، وقد انتهت النتيجة بفوز المحليين برباعية كاملة مقابل هدف مكنّت ” المنازلية ” من التأهل لمرحلة الصعود وحكمت على الحمامات بالنزول الى بعد انتصار القصرين على القوافل الرياضية بقفصة وتعادل حمام سوسة مع الكاف، والحال ان الحمامات كانت قبل جولتين تلعب من اجل الصعود .
نزول الحمامات تزامن مع عديد الشبهات والخروقات القانونية، باعتبار ان مباراة الكاف وحمام سوسة امتدت ل 10 دقائق ومباراة القصرين وقفصة انتهت بعد نصف ساعة كاملة من نهاية جميع المقابلات وبعد أن تم التعرف على الفرق الصاعدة ، كما ان القوافل كانت منتصرة بهدف دون رد الى حدود الدقيقة 68 قبل ان تتوقف المباراة ثم تعود ليسجل الفريق المحلي هدفين وليحوّل مستقبل القصرين بذلك تأخره الى فوز .
ومن المفارقات الغريبة ان الفرق التي غادرت الرابطة المحترفة الثانية كان معظمها في صراع مع وديع الجريء رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم ، فقرمبالية الرياضية رفعت قضية للفيفا ضد شرعية انتخاب المكتب الجامعي الحالي، واتحاد سليانة صرح رئيسه في بداية الموسم انه كان يتلاعب بالمقابلات وينتمي للمنظومة التي وضعها وديع الجريء ، أما الحمامات فكانت -وخاصة رئيسها الشعانبي- من الفرق الثائرة ضد رئيس الجامعة بعد ان تعرضت لمظالم تحكيمية شنيعة في الموسم الماضي عندما اقتربت من الصعود بنسبة كبيرة جدا قبل ان يتم “ذبحها ” من الوريد الى الوريد عبر الاخطاء التحكيمية .
كل تلك الفرق التي ثارت ضد سياسة الجريء وجدت نفسها في الرابطة الثالثة لتلتحق ببعض الفرق الكبرى الاخرى التي كلما ثارت او عارضت سياسة رئيس الجامعة الا ووجدت نفسها في ورطة، ولعلّ حالة النادي الافريقي في الموسم الماضي عندما وصل الى مرحلة اللعب من اجل تفادي النزول بعد حرمانه من عدة نقاط بتواطؤ مفضوح من قبل بعض الحكام افضل مثال على هذا .
اليوم بات من الضروري فتح تحقيق في كل الاحداث المثيرة للشبهات التي وقعت في الجولة الختامية من الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم لوقف النزيف ورفع المظالم عن الاندية المتضررة من الحيف والغورة والنقل التلفزي والصورة التي باتت مشفرة في لقاءات الرابطة الأولى فما بالك بأقسام الظلام.. وعلى الاندية التونسية بدورها ان تتحمل مسؤولياتها التاريخية فهي مورطة ايضا الى حد النخاع وشريكة في المهازل التي تقع اليوم في الكرة التونسية بعد تصويتها بالاجماع عبر الورقة الخضراء الشهيرة على انتخاب الجريء رئيسا للجامعة وتنقيح القوانين على مقاسه .
وكل ما نأمله ان ينتهي الموسم الرياضي الحالي بأخف الاضرار وان تتوج الفرق الاجدر بالصعود بعيدا عن الولاءات والمحاباة ” والصفقات ثم ستحين دون شكّ ساعة الحساب ” …

Le Club Africain doit payer la somme de 150 mille euros à un club suisse a cause de Ammar Jmmel

Le Club Africain devra régler dans les cinq jours un montant de 150 mille euros en faveur de la formation suisse des Young Boys de Berne.

Cette somme est relative au transfert du défenseur Ammar Jemal durant la saison 2012-2013.

La FIFA avait envoyé une correspondance officielle au comité directeur du Club Africain pour l’informer de cette décision.

Read more at http://www.kawarji.com/actu-37048-le_club_africain_doit_payer_la_somme_de_150_mille_euros_a_un_club_suisse.html#F4kAtQbzdwGjbthE.99