خطير … في قرار مفاجئ النقابة العامة للتعليم الثانوي تقرر تعليق الدروس بكافة الإعداديات و المعاهد الثانوية

في قرار خطير و مفاجئ قررت النقابة العامة للتعليم الثانوي بعد إجتماعهــا منذ قليل تعليق الدروس انطلاقا من يوم الاثنين 27 مارس 2017 بكافة الاعداديات والمعاهد الثانوية بالجمهورية التونسية … و من المنتظر أن يثير هذا القرار عدة ردود فعل من عدة أطراف متداخلــة  و غضب الأولياء و الرأي العام خاصة أن مطلب النقابة و مطلب كاتبها العام لسعد اليعقوبي أصبح شخصي و واضح و هو إقالة وزير التربية و التعليم ناجي جلول  .

منصف المرزوقي متورط في الخيانة العظمى: المرزوقي كان يتخابر مع المجموعات الإرهابية بالشعانبي بواسطة هاتف ثريا

ظهر يوم الاثنين 21 جويلية 2014 لم يكن عاديا بقصر رئاسة الحكومة بالقصبة حيث كان المهدي جمعة يجري اتصالاته مع وزير الدفاع غازي الجريبي وعدد من مستشاريه للاستعداد لأداء زيارة خاطفة إلى الشقيقة الجزائر بعد أن اتصل به رئيس حكومتها عبد الملك سلال واستعجل مقدمه … زمنها ألح الثنائي نضال الورفلي ومحمد الحبيب الكشوعلى ضرورة مرافقة جمعة في سفرته البرقية لكن هذا الأخير رفض قطعيا أن يشاركاه الرحلة الخاطفة بحكم أن موضعها امني وعسكري بالأساس وصبيحة يوم الثلاثاء توجه وفد تونسي رفيع المستوى يتركب من قيادات أمنية وعسكرية سامية من بينها غازي الجريبي ورضا صفر ولسعد دربز والجنرال محمد صالح الحامدي ومحسن الفارسي في اتجاه مدينة عنابة الجزائرية وروجت وسائل الاعلام ان محور الزيارة حول تكثيف التعاون والتنسيق المشترك والمتواصل في المجالين الأمني والعسكري بين البلدينوهناك في عنابة كان في انتظارهم رئيس الحكومة الجزائرية وكبار قادة الجيش الجزائري وبعد الترحيب دخل الوفدان  في المباحثات السرية والتي شهدت الكشف عن مفاجأة من العيار الثقيل حول تورط الرئيس المؤقت محمد منصف المرزوقي في التعاون مع الإرهابيين حيث كشف الجانب الجزائري عن انزعاجه من ثبوت تورط المرزوقي في التآمر على امن الجزائر وتونس من خلال رصد مكالمات هاتفية على غاية الخطورة تمت بينه وبين جهات استخباراتية قطرية بواسطة جهاز هاتف فضائي محمول من نوع “ثريا” Thuraya عبر الرمز الدولي 88216 + (اعتاد استغلاله المرزوقي في مكالماته الدولية لتضليل أجهزةالرصد والتنصت والاستعلامات)حيث جاء في التقرير الاستعلاماتي الجزائري المرفق بحوامل اليكترونية لتسجيلات صوتية أن الرئيس المؤقت التونسي المرزوقي كان يمد الجانب القطري بكل تحركات الجيشين التونسي والجزائري على الحدود كما كان يعلمهم بكل شاردة وواردة ومن بينها توقيت الهجومات وأنواع الأسلحة المستخدمة وعدد القوات العسكرية وبعدها يقوم الطرف القطري بإيصال المعلومات الدقيقة إلى الأطراف الإرهابية المرابطة بجبل الشعانبي وعلى سلسلة الجبال الحدودية لأخذ احتياطاتها اللازمة وقد يكون هذا هو السبب الرئيسي وراء نجاح المجموعات الإرهابية المتحصنة بجبال الشعانبي وسمامةخلال صائفة 2014 في إلحاق خسائر بشرية فادحة في صفوف الجيش التونسيوتضيف مصادرنا أن رئيس أركان جيش البر الجنرال الحامدي لم يكن متعاونا مع الجانب الجزائري مما كان سيتسبب في تدهور العلاقات بين البلدين الشقيقين وتطور الموضوع نحو الاسوءوبطلب من جمعة غادر الحامدي قاعة الاجتماع ليتواصل التشاور بين الطرفين الجزائري والتونسي في غياب قائد جيش البر وفي طريق العودة تم إشعار هذا الأخير رسميا بضرورة تقديم استقالته وإلا فانه سيتعرض للإقالة وربما المحاكمة العسكرية من اجل الخيانة العظمى .

المهدي جمعة تعمد تسريب خبر استقالة الجنرال الحامدي إلى مختلف وسائل الإعلام وانتشر خبر الاستقالة على مدى الأسبوع الأخير لشهر جويلية 2014 دون أن تكذبه وزارة الدفاع ولا رئاسة الحكومة ولا رئاسة الجمهورية وهو أمر يدل على شيء واحد وهو أن هذه الاستقالة ليست إشاعة بل خبرا موثوقا خصوصا وان أول شيء قام به الحامدي بعد عودته هو تحرير مكتوب الاستقالة مؤكدا على أنها لأسباب شخصية وبتاريخ يوم الثلاثاء 29/07/2014 تأكدت الإشاعة وأعلنت رئاسة الجمهورية عن قبول استقالة رئيس أركان جيش البر محمد صالح الحامدي وتشير مصادرنا إلى أن المرزوقي وجد نفسه في وضعية لا يحسد عليها بعد أن واجهه مهدي جمعة بالحقيقة واتهمه مباشرة بالتخابر مع الإرهابيين .

تركيا تفرض عقوباتها الأولى على هولندا

تنفيذا لتعهدات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، باستخدام جميع الوسائل الدبلوماسية الممكنة لمعاقبة هولندا، بدأت السلطات التركية بفرض عقوباتها الأولى ضد الحكومة الهولندية.

وأعلن نائب رئيس الحكومة التركية، نعمان قورتولموش، بعد اجتماع لمجلس الوزراء، الاثنين، أنه “تم اتخاذ قرار بفرض حظر على دخول جميع الطائرات التي تقل دبلوماسيين هولنديين إلى الأراضي التركية”.

كما قررت الحكومة التركية وقف “جميع الاتصالات على المستوى الرفيع مع هولندا” وإلغاء اللقاءات والاجتماعات مع ممثليها، “حتى إشعار آخر”.

وأضاف قورتولموش أن أنقرة اتخذت قرارا بمنع دخول السفير الهولندي، الذي يقضي عطلة في الوقت الراهن، إلى الأراضي التركية “حتى تنفيذ المطالب” التي قدمها الجانب التركي.

فضيحة- محامي سهام بن سدرين يشهد: هذه قصتها مع بن علي و لهذا السبب تحتاج للارشيف الرئاسي.

نشر المحامي رمزي الجبابلي منذ دقائق الشهادة-التحديثة التالية على جداره في الفايسبوك:

“واجب التحفظ ساعات ما عندو حتى معنى وخاصة مع ناس كيما سهام بن سدرين وإلي باش نحكيه حاضرين عليه برشا والكلهم مازالوا احياء

سهام بن سدرين خرجت هاك العام في قناة المستقلة ،اذا ما خانتنيش الذاكرة،وقالت انو عندها ملفات فساد على الطرابلسية والقصر وغيرو واعلنت على موعد رجوعها لتونس وتحدات بن علي انو يوقفها ،وبالفعل رجعت سهام لتونس في التارخ الي قالت عليه ووقع ايقافها وايداعها مباشرة في حبس النساء في منوب وكنت انا والمرحوم فوزي بن مراد و نجيب الشابي والعياشي الهمامي ومختار الطريفي وبعض الزملاء من اول الناس الي اعلنا نيابتنا عليها،ونذكر وانو بن علي وفي سابقة خطيرة منع علينا الزيارة لمدة اربعة ايام وفي النهار الخامس كنت انا المحامي الوحيد الي عطاوني بطاقة زيارة باش نزور سهام في الحبس،وبالفعل مشيت وقابلت سهام ولقيتها في حالة جيدة ووفرولها جميع مستلزمات الراحة وميزوها على جميع السجينات وما تعرضت لحتى تعذيب والا غيرو وهذا حسب ما صرحتلي بيه هيا،الحاصيلو قعدت معاها نصيف ساعة ورجعت للمحكمة باش نطمن الزملاء وفي المحكمة لقيت زوجها عمر المستيري ونجيب الشابي وعياشي الهمامي وطلبو مني باش نتكلم في الجزيرة ونقول راهي تعرضت للهرسلة والتهديد والتعذيب في السجن ،ياخي انا رفضت وما حبيتش نكذب،ومبعد ايمات،وسنوات، وقفت على حقيقة انو بن علي حط سهام في الحبس خوفا عليها موش خوفا منها،واكثر من هكة بن علي وفرلها الحماية حتى في الطيارة الي جابتها من فرانسا،والمدة الي تمنعت فيها الزيارة علينا،بن علي كان يفاوض في سهام باش تعطيه بعض الوثائق تخص احد رجال الاعمال المقيمين بالخارج والي كان في علاقة ببلحسن الطرابلسي باش يبتزوا بيها،وبالفعل سهام باعت الطرح لبن علي وامورها من وقتها ستة زيت ،وكلامها على الفساد والطرابلسية في القناة المذكورة لم يكن الا غمزة وتبزنيسة لبن علي وايقافها لم يكن الا مسرحية وحماية لها،وهذاكا علاش سهام شادة الصحيح في الارشيف…وفي الختام كم كنت ابله يا جبابلي”..

بالفيديو مايا القصوري تطرد عدنان منصر

تّهم القيادي بحزب حراك الإرادة، عدنان منصر، الكرونيكار بقناة الحوار التونسي وراديو ماد “مايا قصوري” بتزييف الحقائق ولعب دور سياسي بغطاء إعلامي مبينا أنّها لا تنتمي أبدا إلى قطاع الإعلامي وهي دخيلة عليه لأداء مهمة سياسية.

بدورها إعتبرت القصوري ما ذكره منصر غير صحيح وطالبت منه عدم المجيئ مستقبلا لأستوديو راديو ماد بما أنها ليست إعلامية.
الأمر الذي جعل منصر ينسحب غاضبا من الإستوديو.

 

 

(فيديو) – مستشار وزيرة السياحة يشبه فوزي بن قمرة ب”ابو جهل”..

 

هاجم المستشار المكلّف بالإعلام والعلاقات العامة في وزارة السياحة سيف الشعلالي، الفنان الشعبي فوزي بن قمرة على خلفية تصريحاته على قناة الحوار التونسي، في برنامج أمور جدية البارحة الثلاثاء 7 مارس 2017. وقال الشعلالي في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع فايسبوك: فوزي بن قمرة بعد نجيبك نجيبك والدنيا بخوت و يا سوسو خدك نبوسو . المزاودي السابق والشيخ والداعية ابو جهل بن قمرة يفتي في مجال السياحة ويصرح في برنامج تلفزي ” لله لا يرجع السياح ” و 400.000 عامل في القطاع السياحي شعملنا فهم يا سي العلامة والخبير الاقتصادي ء الجمعية متاعك باش تعطيهم جراري و فراش في الشتاء ؟ هذه هي مصيبتنا : نجوم كرتونية مسؤولية منعدمة و الجهل يبقى اكبر مصيبة . قالو بابا وقتاش نوليو شرفاء…قالو حتى يموتو كبار الحومة تحية لمناضلي القطاع الي يخدمو ليل ونهار بش يرجعو السياح لبلادنا ويحسنوا من صورة تونس في الخارج ويحافظوا على مواطن رزق الاف العائلة التونسية في السياحة والقطاعات المربوطة بها من صناعات تقليدية لنقل للفلاحة للخدمات .. رسالتي لابناء الوطن العزيز : لا تتخذوا من الجهلة قادة وحكماء لكم … وقـوة الجاهل في كثرة كلامه ولا يسعى إلى مجد بلاده لأنه أبن الخزي والعار . ويذكر أن بن قمرة قال أنه لا يتمنى عودة السياح إلى البلاد، مطالباً الشعب التونسي بضرورة العمل والتعويل على نفسه و على قطاعات أخرى كالفلاحة.

اضغط على الرابط التالي لمشاهدة الفيديو:

ملحمة بن قردان: يوم اختلطت دماء قواتنا المسلحة بدماء المدنيين… يوم انتصرت تونس على الإرهاب

تحيي تونس، اليوم الثلاثاء 7 مارس 2017, الذكرى الأولى لملحمة بن قردان. ملحمة اختلطت فيها دماء قواتنا المسلحة من شرطة وحرس وديوانة وجيش بدماء المدنيين الذين لم يتوانوا لحظة للدفاع عن المدينة الحدودية اثر هجوم إرهابي سافر ومنظم إنطلق مع الساعات الأولى ليوم الإثنين 7 مارس 2016.

وبدأ الهجوم الإرهابي على الساعة الرابعة صباحا، حيث شهدت بن قردان هجمات متزامنة على الثكنة العسكرية ومنطقة الحرس الوطني ومبيت لأعوان الأمن. الهدف كان واضحا: السيطرة على المدينة وإقامة إمارة استعملت خلالها قذائف الآر بي جي والأسلحة بمختلف انواعها.
وإستمرت المواجهات بين قواتنا الأمنية والعسكرية، مدعومة بمواطنين تجندوا للدفاع عن حرمة الوطن بكل تلقائية إلى حدود الإربعاء 9 مارس وخلفت، حسب حصيلة رسمية لرئاسة الحكومة ووزارة الداخلية ووزارة الدفاع مقتل 55 إرهابيا وإعتقال 11 إرهابيا في علاقة مع الهجوم الإرهابي.
كما زفت تونس عدة شهداء من المؤسسات الأمنية والعسكرية والمواطنين المدنيين:
* من المؤسسة العسكرية:
عبد الباسط مري
* من الطلائع والحرس الوطني :
عبد السلام السعفي
سفيان بن حمد
محمد عفيف بولعراس الرداوي
مهدي الشهلاني
عبد الكريم الجريء (متقاعد من الحرس)
رمزي الزمرلي
محمد ياسين السلطاني
* من سلك الامن :
عبد العاطي عبد الكبير
عماد المصوري
* من سلك الديوانة :
الوكيل اول حسين المنصوري
* من المواطنين :
لسعد الجري
محمد التايب
علي القديري
عبد الجواد الشافعي
محمد بوركاط
سمير الراقد
سارة الموثق

– إحالة الملف على أنظار دائرة الاتهام لدى محكمة الاستئناف بتونس
استكمل قاضي التحقيق للقطب القضائي لمكافحة الارهاب جميع أعماله التحقيقية وينتظر أن يصدر قرار ختم البحث المتعلق بالتحقيقات بخصوص الهجوم الارهابي الذي عرفته مدينة بن قردان يوم 7 مارس 2016.
وينتظر إحالة الملف على أنظار دائرة الاتهام لدى محكمة الاستئناف بتونس، علما وأن التحقيقات شملت أكثر من 70 متهما، 42 بحالة إيقاف، 25 بحالة سراح و7 بحالة فرار.

سنة مرت على ملحمة بن قردان التي مثلت لحظة مفصلية في تاريخ تونس التي انتصرت خلالها فعليا على الإرهاب. ملحمة خلفت خسائر بشرية ومادية، لكنها دحرت التنظيم الإرهابي في عملية نوعية اثبتت بالجازم إستعداد الوحدات الأمنية والعسكرية التونسية لمواجهة أي تهديد إرهابي.

بدعوى أن لديها معطيات عن هجوم إرهابي وشيك : أستراليا تطلب من رعاياها عدم التوجّه إلى تونس

أفادت بعض الأنباء الواردة اليوم بأن  وزارة الخارجية الأسترالية قد تكون حذّرت رعاياها من السفر إلى تونس في هذه المدة بالذات . وحسب ذات المصادر فإن أستراليا  لديها معطيات  تفيد بأن الإرهابيين في تونس بصدد وضع اللمسات الأخيرة لمخطط  هجوم منتظر  على مواقع يتوافد عليها السياح . وبناء على هذه المعطيات نصحت أستراليا رعاياها  بعدم التوجّه إلى تونس في هذه الفترة وبتوخّي الحذر الشديد في كافة الحالات .

ما هكذا تجازي البلاد أبناءها !حكم بست سنوات مع النفاذ العاجل على السيد كمال الحاج ساسي والتهمة الإفراط في الوطنية

كمال الحاج ساسي رجل الدولة الذي عمل بصدق وإخلاص ووطنية …كمال الحاج ساسي الذي اخلص في حب الوطن …كمال الحاج ساسي صديق الشباب والعواجيز والمثقفين والفنانين….كمال الحاج ساسي الذي لو كانت يداه ملطخة فعلا بالسرقات لوجدوا اثرا لذلك في مروره بصندوق المليارات 26 26

كمال الحاج ساسي الذي كان عينا لا تنام من اجل تراب البلاد

وسماء البلاد
وراية البلاد
كمال الحاج ساسي رجل الدولة الذي نحتاج إليه وإلى أمثاله في هذه الفترة العصيبة
كمال الحاج ساسي في نهاية المطاف يكافأ بالسجن
كمال الحاج ساسي الذي حارب من اجل ثقافة جميلة وكلمات حرة يجازى باغتصاب حريته
6 سنوات من اجل ماذا؟؟؟؟
هذا الحكم الصاعقة كيف استطعتم اغماض الجفون ؟؟؟؟

انه كمال الحاج ساسي الذي كان وراء كل عمل جميل خلال حكم بن علي

انه كمال الحاج ساسي الذي كان الاستثناء الجميل

كيف نجازي رجلا يحمل بين جنبيه قلبا مريضا ومفعما بحب تونس بهذا الحكم القاسي ؟؟؟
كيف نجازي رجلا كان منذ نعومة أظفاره يعمل خادما ومطيعا لتونس الام والبلاد دون أن يطلب جزاء ولا كرسيا ولا شكورا
كيف نقف عاجزين صامتين ؟؟؟؟ كيف نسمح لكم بقتل آخر بصيص امل في ان نحيا بسلام امنين ؟؟؟؟
ان رجال تونس ونساء تونس ممن عرفوا السيد كمال الحاج ساسي عن قرب وقلب يصرخون فيكم لا لا لا
تونس تستغيث فارحموها وارحموا عزيز قوم !
لا لا لا ….لا تظلموا هذا الرجل …فكلنا هذا الرجل !!!
اليوم كمال الحاج ساسي وغدا من ؟؟؟
لقد اساتم في هذه المرة الاختيار واخطأتم العنوان
فكمال الحاج ساسي الذي نعرف تهمته الوحيدة وطنية عالية
اذا كانت التهمة الإفراط في حب تونس فنحن جميعا لها !
كمال الحاج ساسي لقد كنت جميلا…وما فعلت الا جميلا ….ولن ننكر الجميل فصبرا جميلا !
ونعتذر لأن جمالك وجمال تونس كان يؤذينا …فكان هذا الظلم الساكن فينا !!!

لا تحزن سيدي ان الله معك !

بقلم //ام اسيل//

عبيد البريكي يعلن عن جملة من ملفات الفساد ويتهم رئاسة الجمهورية بالوقوف وراء بعض التعيينات المشبوهة

كشف وزير الوظيفة العمومية والحوكمة المقال عبيد البريكي خلال ندوة صحفية عقدها اليوم الجمعة 3 مارس 2017،بنزل افريقيا بالعاصمة، عن جملة من ملفات الفساد من اهمها التعيينات، التي قال عنها البريكي أنها تتم بطرق ملتوية وبتعليمات من رئاسة الجمهورية ليس حسب مبدأ كفاءتهم ، خاصة في مسألة تعيين المديرين العاميين و تعيين بعض الشخصيات لفائدة جهات معينة.

وأضاف البريكي أن الدولة عاجزة على استرجاع أموالها، مفيدا أن الديون المتخلدة لدى أحد الموردين بلغت 211 مليون دينار والرقم أكبر من ذلك بكثير لدى بقية الموردين، وهو ما يعتبر أمر في غاية الأهمية حسب قوله.

كما أكد البريكي أن الملفات الخاصة بوزارة الوظيفة العمومية و الحوكمة ترحل الى مصالح رئاسة الحكومة.

وبخصوص التهريب أكد البريكي أن المرجان يهرب من الجزائر ويورد على أنه منتوج تونسي معلنا أن الديوانة كشفت المخطط وتم إيقاف المورطين وهم الآن في حالة سراح.